منتدى { SILENT HILL }
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى الــتــل الــصــامــت { من افضل المنتديات في العالم ]
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 Metal Gear Solid: Portable Ops الحل الكامل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاصم




عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 10/03/2010

Metal Gear Solid: Portable Ops  الحل الكامل Empty
مُساهمةموضوع: Metal Gear Solid: Portable Ops الحل الكامل   Metal Gear Solid: Portable Ops  الحل الكامل Emptyالأربعاء مارس 10, 2010 2:56 pm

Metal Gear Solid: Portable Ops [ الحل الكامل ]


Metal Gear Solid: Portable Ops  الحل الكامل Metal-gear-solid-portable-ops-20060509081012221




















http://pocketmedia.ign.com/pocket/image/object/783/783630/metalgearsolidportops_pspboxboxart_160w.jpg











السلسلة الناجحة ميتل جير سوليد, أو بالأحرى عملاقة العاب التجسس والخلسة هي آتية بجزئها الجديد والذي يعتبر الرابع والفريد من نوعه على جهاز الـ PSP من نشر كونامي كما تعودنا وتطوير كوجيما. يمكننا اعتبار لعبة MGS:PO مكملة للجزء الذي قبلها كما كان يخطط لها كوجيما. فستلاحظ أشياء كثيرة كانت مسبقاً وهي تعاد عليك الآن وهذا إن دل على شيء دل أن اللعبة كما ذكرت أنها مكملة للجزء الذي قبله. سنيك أصبح الآن له فريق مستقل, فإبمكانك اللعب بأكثر من 99 شخصية!! هذا غريب فعلاً, إذا أردت التعرف على الدليل الشامل لكيفية اللعب بهم وكيف تحصل عليهم..فهذا هو الحل بين يديك الآن

* عن اللعبة *




Published by: Konami

Developed by: Kojima Productions

Genre: Action
Number of Players: 1
Release Date:
US: December 5, 2006
Japan: December 21, 2006
Europe: April 2007

* بداية اللعب *
هنا أعزائي سأطرح عليكم فقرة شرح قوائم حتى تتمكنوا من بدء اللعب وفعل أي شيء آخر.

= قائمة العنوان =
هنا شرح لما في شاشة العنوان التي يمكنك الوصول إليها عن طريق ضغط زر Start أو دائرة:
لعبة جديدة New Game: بداية لعبة جديدة, ادخل إسم اللاعب الذي ستبدء به اللعب, ومن ثم اختر الصعوبة.
تحميل لعبة Load Game: تحميل ماقد حفظته مسبقاً.
مسح Delete: حذف بيانات زائدة عن حاجتك.
المعركة الحرة Free Battle
إشتراك اللعبة Game Sharing
مفتاح الكونفيغ Key Config: بعض الخيارات التي يمكنك تعديلها.
خيارات Options: مشاهدة خيارات اللعبة.

= طريقة اللعب =
هذه اللعبة تعتمد كلياً على نجاحها على عنصرين فقط! فهدفك ستلاحظه في جميع المراحل يهتم حول الإنسلال خلف العدو ومن ثم تجنيده ليصبح ضمن أعضاء فريق فوكس, وهكذا تسير اللعبة.

= التحكم =
أزرار الـ D-Pad: التحكم بآلة التصوير
عضا الأنالوج: تحريك شخصيتك
زناد L: تشغيل خاصية ( Lock-On ) وهي عبارة عن آلة تصوير تأتي من خلفك بينما تستهدف أي هدف قريب.
زناد R: التصويب
المثلث: زر الأكشن
الدائرة: لتجهيز أو إزالة الأسلحة. اضغط على الدائرة مع تحريك أزرار الـ D-Pad للأسفل أو للأعلى لتغيير السلاح
الإكس: الإنحناء أو الوقوف
المربع: إطلاق النار أو عمل حركات كونغ فو
Start: إيقاف اللعبة
Select: الراديو
Home: مغادرة اللعبة كلياً

* تفاصيل قبل بدء اللعبة *

في هذا القسم سنتناول أعزائي عن تفاصيل يجب معرفتها قبل بدء اللعبة مثل تعليم مهارات ونصائح وخدع وغيرها.

= الحركات الأساسية =
الخلسة (التحرك ببطئ): اضغط على زر الأكشن (المثلث) بينما تسير, حتى تجد أن صوت خطواتك قليلة, وهنا تكون نجحت حركة الخلسة أو التحرك ببطئ والتي تساعد على القضاء على عدو أمامك.

التدحرج: اضغط زر الإنحناء/الوقوف (الإكس) بينما تركض حتى تجد نفسك تتدحرج, ستتمكن من خلال هذه الحركة أن تقوم بضرب الجنود أمامك لتسقطهم, ومن ثم يمكنك تولي أمرهم, على الأقل أخرتهم قليلاً!

الإنحناء/الزحف: اضغط زر الإنحناء/الوقوف (الإكس) حتى تنتحي, حاول أن تمشي وأنت بهذا الوضع لتجد نفسك تزحف. إذا أردت الرجوع لحالتك (قائم), اضغط على زر الإنحناء/الوقوف (الإكس).

التسلق: اضغط زر الإكس (المثلث) أمام الأسوار أو المنحدرات للإستناد عليهم. اضغط على زر الأكشن (المثلث) مرة أخرى لكي تتمكن من تسلقه. اضعط زر الإنحناء/الوقوف (الإكس) لتقفز للأسفل.

الإلتصاق بالحائط: اضغط زر الأكشن (المثلث) بينما تكون بالقرب من الحائط لتلتصق به. اضغط على الزر بتمسك حتى تبقى على هذا الحال. إذا كنت في نهاية الحائط يمكنك أن تقوم بتقديم رأسك حتى ترى مايدور بجانب هذا الحائط.

إصدار صوت: اضغط زر الهجوم (مربع) بينما تكون ملتصق بالحائط لتصدر صوت يقوم بجلب انتباه الحارس.
السلالم: اضغط زر الأكسن (المثلث) حالما يكون السلم أمامك لتصعده.

الخزائن: اضغط زر الأكشن (المثلث) حالما تكون الخزانة أمامك لفتحها, ومن ثم عليك بالتوجه للأمام (نحوها) لتخفي نفسك داخلها.

= الحركات الأساسية في المعركة =
(LOCK-ON): اضغط (زناد L) حتى تدخل نمط التصويب الأفضل.

المسك: تقدم نحو الجندي المراد ومن ثم اضغط زر الهجوم (المربع) لتمسكه.

الرمي: حالما تقوم بمسك الجندي المراد, قم بضغط زر الهجوم (المربع) مرة أحرى لتقوم برميه جانباً.

الإستجواب: تسلل حول الجندي المراد استجوابه ومن ثم فاجئه بضغط زر الهجوم (المربع) ولا تفلته. ومن ثم اضغط (زناد L) لتجبره على الكلام.

التجميد: امشي ببطئ من خلف أحد الأعداء, ومن ثم قم بدخول وضع الـ (LOCK-ON) لبندقيتك لتجمد العدو.

السحب: قف على قمة أي عدو غير واعي أو نائم ومن ثم اضغط زر الهجوم (المربع) حتى تسحبهم, ولكن انتبه يجب أن تكون فارغ اليديين أي غير مجهز بأي من الأسلحة.

الدرع الواقي: تسلل خلف أي جندي ثم اضغط عليه زر الهجوم (المربع) ومن ثم اضغط (زناد L) مع دخول نمط CQC حتى تتمكن من استعمال السلاح وفي نفس الوقت تكون محمي من قبل هذا الجندي.

= تجنيد الجنود =
في هذا الجزء لن تكون شخصية سنيك هي الوحيدة التي ستتحكم بها طوال اللعبة! بل أن هناك مايقارب الـ 200 شخصية يمكنك أن تقوم بالتحكم بها, ولكن لا تتوقع أن يكون هذا العدد الكبير متوفر من بداية اللعبة, ففي البداية لن تكون قادر إلا على التحكم بسنيك ومن ثم سيأتي عليك الدور في تجنيد الجنود لتصبح قادر على التحكم بهم, ويختلف الجنود في أنواعهم فمنهم المفيد ذو المهارات العالية ومنهم الغير مفيد.
لتجنيد جندي ما, أولاً عليك إيجاد طريقه لتقوم فيه بتنويمه أو تفقد وعيه! ثانياً جره إلى الشاحنة, وبذلك يكون ذلك الجندي ضمن صفوف فريقك. هناك طريقة أخرى لتجنيد الجنود وهي أن تسحب الجندي المراد تجنيده بجانب صنودق كرتوني يكون ملكك ومن ثم تقوم بطلب التردد 143.15 على راديوك.
ملاحظة: لاتقم بمحاولة قتل الجندي وإلا لن تستطيع على تجنيده.

= الوحدات التقنية/الطبية =
الوحدات التقنية هي من عبارة عن مجموعة من الجنود الذين تم تجنيدهم من قبلك والذين سيساعدونك الآن في تمديدك بالذخيرة لسلاحك وموادك الخاصة لمساعدتك في المهمة. إذا كنت قد اخترات جنود تقنيون رتب مهارتهم عالية سوف تلاحظ أن مستوى تقنيتك سيزيد. ويمكنك رؤية تصنيف الرتب في رمز الخوذة على يسار رمز الصليب الطبي. قد يكون أفضل مكان يمكنك فيه إيجاد تقنيون ممتازين هو في مهمة Plant.
الوحدات الطبية هي من عبارة عن مجموعة من الجنود الذين تم تجنيدهم من قبلك والذين سيساعدونك في جلب تجهيزات طبية تساعدك على البقاء قيد الحياة خلال المهمة. قد يكون أفضل مكان لتجنيد أطباء و موظفين خبراء هي مهمة Hospital. يمكنك مشاهدة تصنيف الرتب الطبي على اليمين في شاشة الـ Manage.

= وحدات التجسس =
وحدات التجسس ستحتاجها في أغلب الأحيان لإكمال مهامك أو بالأحرى تنشيطها. يمكنك تجنيد 16 من الجنود في هذا الإختصاص كحد أقصى حيث تكون 4 فرق في كل فرقة 4 أعضاء. وحدات التجسس سوف تساعدك في إكمال مهمات طور القصة بالإضافة إلى أنها تعطيك مهمات إضافية وتزودك بمعلومات ثمينة, لذلك حاول أن تقوم بوضع جاسوس على الأقل في كل موقع.

= الرموز =
لمعرفة كل رمز ماذا يعني في شاشة الـ Manage, اضغط زر Select لترى قائمة ببيانات تلك الرموز.

= النصائح والخدع =
هذه بعض النصائح والخدع التي تفيدك في المهام:

- أعد تحميل ذخيرة سلاحك كل بعد استعمال, أما عن طريق شاشة جردك أو عن طريق ضغط زر الدائرة حتى ترى شخصيتك تجهز الذخيرة للسلاح.

- كل بعد فترة راقب عداد الطاقة لديك, وقم بمعالجة نفسك إذا اقتربت الصحة على النصف من شاشة جردك.

- استعمل سلاح MK 22 للتجنيد, أو استعمل طريقة CQC إذا كنت ماهراً فيهاً بخنق العدو ليفقد وعيه ومن ثم إكمال الباقي.

- تذكر أنك لا يمكن أن تغير الشخصية في وحدتك بينما تكون في نمط Alert.

* الأسلحة *

= الأسلحة العسكرية =

أولاً المسدسات:



MK 22 (ذخيرته "9MM-T". قابل لاستعمال CQC معه. له كاتم صوت):
مسدس آلي طور خصيصاً للعمليات الخاصة في نجدة قوات البحر الأمريكية. هو مصمم بعد إطلاق النار طلقة أن يتوقف قليلا ومن ثم يواصل, ولكن لحسن الحظ أن هناك قابلية لإضافة كاتم صوت للسلاح مما يزيد من قابلية إطلاق النار بسرعة أكبر.

M1911A1 (ذخيرته "45ACP". قابل لاستعمال CQC معه):
إذا لم أخطئ التقدير فهذا المسدس كان الشريك المخلص للجنود الأمريكيين, حيث كان هو النموذج الأول الذي صنع في الجيش الأمريكي في 1911. لدى هذا السلاح القدرة على تخزين 7 من الطلقات, وهذا شيء جيد طبعاً, فلا ننسى مدى قوة ذخيرة "45ACP".

SAA (ذخيرته "45LC". مسدس. بندقية أوسيلوت):
معروف أيضاُ بـ"صانع السلام" أو "الحدودي" . هذا السلاح هو الأندر ضمن قائمة المسدسات, كان يستعمله الجيش الأمريكي في 1875. يمتلك هذا المسدس قدرة جيدة على إعادة تحميل الرصاص.

ثانياً الرشاشات:

SCORPION ( ذخيرته "32ACP". طلقات غير متتابعة):
مدفع رشاش صغير صمم وأنتج في تشيكوسلوفاكيا. من السهل التعامل معه. سوف تشعر بشعور ممتاز حالما تستعمله وأنت في النمط الآلي التام. صمم هذا السلاح خصيصاً للقوات والشرطة الخاصة في بلدان وارشو باكت.

UZI ( ذخيرته "9x19mm". طلقات متتابعة):
مدفع رشاش إسرائيلي الصنع, صمم ليسهل عملية الإنتاج الشامل وهو خاص لبلام مثل إسرائيل التي تواجه صعوبة في إستيراد الأسلحة. يمكنك الوثوق من هذا السلاح فهو ذو منفعة لأعداء المدى القريب.

INGRAM MAC10 (ذخيرته "9x19mm". له كاتم صوت):
سلاح خفيف وقوي ضمم من قبل الأمريكان, يحتوي على 32 طلقة من ذخيرة "9x19mm". ستكون مفيدة لك إذا كان هناك تجمع كبير للجنود في إضعاف قواهم أو حتى القضاء على بعض منهم. وكذلك يمكنك أن تركب على السلاح كاتم صوت.

ثالثاً بنادق الهجوم:

M16A1 (ذخيرته "5.56x45mm". حجمه صغير):
هذه البندقية الهجومية من إختيار الجيش الأمريكي و الهيئة البحرية. حيث تحتوي علىى 20 طلقة مما يجعلها محبوبة لدى الكثيرة, كذلك أنها خفيفة الوزن. ويكفينا أنها كانت تستعمل في فيتنام.



XM177E2 (ذخيرته "5.56x45mm". يملك كاتم صوت):
هذا السلاح أساساً نموذج أصغير من سلاح M16A1, ولكن مع بعض التعديلات. مثل إضافة سهم قابل للسحب, وإضافة وميض كذلك يمكن استعماله لإيقاف ضربة آتية أو ماشابه.



AK-47 (ذخيرته "7.62x39mm". حجمه كبير):
صنع هذا السلاح في 1949 كسلاح أساسي للجيش السوفيتي. بنائه القوي والوعر يسمح لك لإستعماله في أي بيئة, وهو صديقك الأفضل في هذه الرحلة, ويكفينا أنه كان أحد أفضل الأسلحة المعاصرة في العالم.

رابعاً البنادق:

M37 (ذخيرته "قذائف 12-gauge". بندقية صغيرة):
هذا النوع الأول من البنادق والتي تدعى أحياناً بـ"الريشة الخفيفة" بسبب وزنها الخفيف. هي بندقية فريدة من نوعها, وقد استعملها الجيش الأمريكي في حرب فيتنام, مما يعني أنها فتاكة.
M870 (ذخيرته "قذائف 12-gauge". بندقية ضخ):

بالرغم من أننا الآن في عصر الجديد, إلا أن هذا السلاح مازال الاكثر شهرة في أمريكا. حيث كان الصيادون يستعملوه بشكل جنوني, وكانت الطلبية عليه تزيد يوماً بعد يوم في الهيئة البحرية عام 1966. هذا السلاح ليس مجرد قاذف قذائف بل أن بإمكانك استعماله كسهم أو كمسدس.

خامساً بنادق القنص:

SVD (ذخيرته "7.62x54R". بندقية قنص Dragunov):
كانت بندقية القنص هذه هي السلاح الرسمي عام 1963 للجيش الأحمر. وهي تختلف عن بندقية القنص Mosin Nagant في استعمالات مشغل الغاز الآلي بالنسبة للذخيرة والقوة, فهي تفوق على بندقية القنص Mosin Nagant بكثير.



Mosin Nagant (ذخيرته "7.62-T". نصف آلي):
بندقية قنص جيدة ولابأس بها. أنتجت للمرة الاولى أثناء فترة Tsarist. وقد استعملها الكثير في الجبهة الروسية في الحرب العالمية الثانية, مما يثبت لنا أن للسلاح قيمة عالية.

سادساً الأسلحة النارية الثقيلة:

M63 (ذخيرته "5.56x45mm". رشاشي):
سلاح قوي جداً, كان يستعمل كسلاح نظام, بسبب تعدد استخداماته فيمكن استعماله كبندقية هجومية أو بندقية قنص أو رشاشي حتى!



RPG-7 (ذخيرته "قذائف 85mm HEAT"". القاذفة المضادة للدبابات):
تم انتشار هذا السلاح في عام 1962 وكان هو على المستوى الأول ضمن صفوف الأسلحة المضادة للدبابات! يمكننا أن ندعوه بوريث RPG-2. يحمل السلاح قوة لايتوقعها أحد منا, ومن الصعب الحصول عليه بكثرة.

سابعاً السكاكين:



SURVIVAL KNIFE (إمكانية استعمال CQC معه):
سكينة لديها قبضة مجوفة, ملائمة للدخول وسط معارك بسيطة.



SPETSNAZ KNIFE (تستعمل في نمط ظهور السلاح فقط. اضغط زر مثلث لترميه):
سكين كانت القوات الخاصة تحت سلطة إدارة الجيش السوفيني تستعمله, مما يؤكد لنا أنه ذو قيمة. وسينفعك في اللعبة لأن فيه قابلية الرمي نحو أي عدو.

ثامناً الأسلحة المرمية:



GRENADE (قنبلة يدوية تتلف مايحيطها):
غنية عن التعريف, شكلها دائري بمجرد فكها تكون انفجار هائل لما يحيطها.



STUN GRENADE (قنبلة تخدير تقوم بفقد وعي كل من ترميه بها):
قنبلة غير قاتلة, ولكن يمكننا أن ندعوها بقنبلة شالة بشكل مؤقت, حيث تصدر وميض يكمن خطرها فيه.



CHAFF GRENADE (قنبلة يدوية معطلة لأي جهاز الكتروني):
قنبلة غير قاتلة, أي تقوم بالتعطيل فقط, ولكن هذه المرة للأجهزة الإلكترونية, وهذا شيء مفيد.



SMOKE GRENAD (قنبلة يدوية تصدر دخان عظيم):
قنبلة تصدر دخان كثيف يمكنك استعمالها وقتما تكون في الحاجة إلى المزيد من الطاقة وتكون محاصر او
ماشابه هذا الوضع.

تاسعاً الفخاخ:

TNT (برميل يمكن تفجيره عن بعد بواسطة جهاز تحكم):
مادة قوية الإنفجار تستعمل على نطاق واسع وكثير من يستعملها حول العالم.



CLAYMORE (لغم أرضي لا يمكن أن ينفجر فيك. يمكن تفجيره بواسطة اتصال):
حالما تزرع هذا اللغم في الأرض, يمكن أن ينفجر بواسطة اتصال منك, وهو قد يؤدي بحياة أحد الأعداء.



MAGAZINE (مجلة بها ما يثير شهوة الجنود):
أحد الفخاخ هي المجلة, نعم لاتستغرب فبمجرد رميها ستجد أن هناك الكثير متجمهر حولها.



GA-KO (دمية):
خدعة جميلة يمكنك عملها بهذه الدمية, فقط ارمها وشاهد ما يحصل.

* المواد *

في هذا القسم سوف أعرض لكم المواد التي ستواجهها طوال بقائك في اللعبة, ولكن أغلبها تعمل بالبطاريات وهي الحانة الموجودة بجانب المادة المجهزة أثناء ماتقوم باللعب. إذا انتهت حانة البطارات يمكنك أن تشحنها من شاشة Briefing.

المنظار (PRISON)
لا يمكنك استعماله مع الأسلحة الأخرى. فقط هو يكبر الأجسام البعيدة.

النظارات الوقائية تحت الحمراء
تشجعلك تشاهد رؤية حرارية من البيئة المحيطة لك. تعمل بالبطاريات.

نظارات وقائية الرؤية في الليل (WARHEAD STORAGE)
تسمح لك بمشاهدة كل شيء بوضوح في الليل. تعمل بالبطاريات.

جهاز كاشف الألغام
غني عن التعريف, فهو كاشف ألغام أرضية. يعمل بالبطاريات

الصندوق الكرتوني (HARBOR)
صندوق يمكنك أن تختفي فيه من أجل أن لا يشاهدونك الأعداء.

الدرع
هل تلاحظ درع يستعمله الأعداء؟ نعم, هذا هو واحد ولكنه ملكك ولا يمكنك استعماله مع الأسلحة.

دمية GA-KO
فخ يجعل الأعداء مرتبكين.

درع الجسم
الصدرية المضادة للرصاص, ينقص الضرر الآتي من الرصاص بنسبة كبيرة. ينصح به في المهمات الصعبة.

تمويه الخلسة (مستوى التقنية: 99)
يعمل بالبطاريات. وهو يعمل على أن يجعلك مخفي تقريباً, ولكن سيبطل هذا المفعول إذا واجهت أحد الأعداء.
العدة الطبية الصغيرة (HOSPITAL)
يعافي نسبة صغيرة من قواك.

العدة الطبية الكبيرة (HOSPITAL)
يعافي نسبة كبيرة من قواك.

الحصة الصغيرة (HOSPITAL)
يعافي نسبة صغيرة من طاقتك.

الحصة الكبيرة (WARHEAD STORAGE)
يعافي نسبة كبيرة من طاقتك.

بينتازامين (RESEARCH LAB)
يقلل سرعة الحركة اليدوية ويزيد دقة الضربة.

* الحل الكامل *

هنا الحل الكامل للعبة, ولاحظ أني اعتمدت اعتماداً كلياً على الخريطة في اتجاهاتها منحيث الشمال الغربي والجنوب الشرقي وهكذا..

= المهمات الرئيسية =

PRISON
حالما تنتهي المحادثة مع كانينغهام ستجد نفسك في السجن! الآن أنت تتحكم بشخصية سنيك أو بالأحرى بشخصية الـبيج بوس, على أية حال, توجه نحو باب السجن وحاول أن تفتحه, في المرة الأولى لن تفلح و لكن يجب أن تحاول مرة ثانية حتى يؤدي ذلك إلى أن يتحدث معك روي ( السجين في الزنزانة بجانبك ) ليقول لك أنه من المستحيل فتح هذا الباب, ولكن هناك منفس تحت السرير مفتوح. اسمع بكلامه وادخل من خلال المنفس تحت السرير وخذ المنعطف الأيمن الأول ومن ثم المنعطف الأيمن مرة أخرى ومن ثم قم بدخول الباب, في الداخل قم بالتقاط سلاح الـ Mk 22 لتحصل على بدلة اختفاء جديدة. مباشرة بعد ذلك سوف يحدث مشهد أو بالأحرى محادثة مع روي يخبرك فيها بوجوب التجهز و استعمال سلاحك من الآن وصاعداً! ابدأ بالركض نحو اليسار وتجاوز الباب. هنا ستشاهد حارس على اليسار يمكنك أن تخنقه ولا يحدث أي مشاكل أو إطلاق النار على رأسه ليشتغل جرس الإنذار, وبالطبع أن الخيار الأول هو الأفضل. الآن مر من خلال الباب في الجهة الشمالية واتبع ذلك بالزحف من تحت الباب الكهربائي ولكن انتبه من الحارس الموجود هناك, يمكنك القضاء عليه إن شئت. على أية حال, اخرج من الباب واتجه نحو اليمين حيث ستلاحظ أن هناك حارس آخر قرب التعلية, يمكنك أن تأتي من خلفه لتخنقه وتتخلص منه ببساطة! توجه نحو التعلية الآن ولكن لا تقم بمحاولة الركض حتى عندما تقترب من النافذة. أكمل طريقة في التعلية حتى تجد ذلك الحارس اقض عليه, ومن ثم توجه نحو بقعة الإكس لتنتهي المهمة.

COMM BASE
لا يمكننا اعتبارها كمهمة, فهي بضع حركات بسنيك لتنتهي! على أية حال, سيكون عليك في البداية بالتوجه إلى داخل البناية حيث علامة الـ X. ستجد أن هناك حارس, اقض عليه بسلاح الـ MK22 ومن ثم توجه نحو الباب الذي خلفه, لتكون الآن داخل البناية. ادخل الباب على اليمين وتوجه نحو بقعة الـ X لتنتهي المهمة.

SOVIET PATROL BASE
سوف تحتاج في هذه المهمة التجول حول أرجاء البناية للوصول إلى علامة الـ X. عالعموم, عند بداية المهمة توجه نحو الأمام حتى تجد أن هناك حارسان يتحدثان مع بعضهم البعض حول موضوع >> الترس المعدني << ! حالما ينتهوا من حديثهم قم بتسلق الصندوق ثم ابدأ بقتلهم حسب المطلوب بسلاح الـ MK 22, حيث يجب عليك قتل الجندي على اليمين أولاً ومن ثم الذي على اليسار حتى لا يكتشف أحدهم أنك قضيت على زميله. هناك حارس أيضاً على يسار الخريطة, اقض عليه ومن ثم قم بالتجول حول البناية واقض على الحارس في طريقك ومن ثم اقض على الضابط بالداخل ومن ثم اتجه نحو بقعة الـ X.
هناك مهمة بعد هذه وقد لا تعتبر مهمة فسأضعها ضمن هذه المهمة, حيث سيطلب منك عمل تجنيد للجنود. بداية توجه نحو الغرب حتى تصل إلى صندوق حيث يمكنك رؤية الحارس الذي في طريقه إليك, عندما يقترب منك قم بمسكه و خنقه ومن ثم عد به إلى الشاحنة, بذلك تكون قد انتهت مهمة تجنيد الجنود.

BACK TO COMM BASE
بدايةً قم بضم جوناثان إلى فريقك قبل التوجه إلى قاعدة كوم, حيث سيخبرك جوناثان بان كامبيل مريض وعنده ملاريا. بقعة الـ X في هذه المهمة سوف تكون في نفس الموقع حيث آخر زيارة لك لقاعدة كوم. أقترح بما أن الطريق إلى هناك محصن أن تكون سريعاً ولا توقف الحركة, إلا إن صادفك أحد الحراس فعليك القضاء عليه بسرعة ومن ثم مواصلة السير, حتى تصل إلى هناك بسلام.

HOSPITAL
سوف تلاحظ في بداية المهمة أن هناك ثلاثة من بقع الـ X! إن كنت لاعباً جديداً في سلسلة ميتل جير فسيكون عليك الذهاب إليها كلها, ولكني سأختصر عليك الطريق لأقول لك البقعة المطلوبة هي الواقعة في البناية العليا من الخريطة.

الآن توجه مباشرة للأسفل ومن ثم استدر لليمين, واقض على الحارس هناك, استمر في طريقك لتجد نفسك تمر بالمستشفى هنا عليك السرعة في القضاء على الموظفين الطبيين قبل أن يطلقوا جرس الإنذار, ومن ثم عليك سحبهم مرتين أو ثلاث ومن ثم تركهم على الأرض حتى تحصل على إمدادات طبية منهم, على أية حال, سيكون عليك الآن الوصول إلى الشمال لتجد التعزيز و جيشك هناك. الآن اتجه للأمام واصعد الدرج و استمر على طول الطريق حتى تجد غرفة يمكنك دخولها لتجد بالداخل بقعة الـ X.

RESEARCH LAB
سر من خلال المدرج المزعج حتى تصل إلى أحد الحراس, اقض عليه ومن ثم توجه نحو التعلية. للوصول إليها اذهب إلى اليسار ومن ثم إلى اليمين لتصل غلى التعلية, اصعدها ومن ثم توجه نحو بقعة الـ X. هنا ستشاهد مشهد بعد أن ينتهي وتستعيد السيطرة على شخصيتك سوف تحتاج التوجه نحو داخل البناية الكبيرة. توجه إلى المدخل الأمامي عن طريق الذهاب من الطريق الجنوبي من حيث بدأت, حيث ستجد أن هناك حارس يقوم بالمراقبة, اقض عليه ومن ثم ادخل. هناك أيضاً حارس داخل البناية, اقض عليه ومن ثم اذهب لبقعة الـ X.

SUPPLY DEPOT
سيكون عليك وقبل أن تبدأ في هذه المهمة, بأن تضع جواسيس في مستودع التجهيز وذلك بان تجند بعضاً من الجنود وتضعهم هناك. هدفك من الذهاب هناك للبحث عن خريطة, لذا لنبدأ العمل. الخريطة مخبأة داخل المخزن الكبير في الشمال, حيث سترى علامة الـ X في خريطتك والتي تشير إلى ذلك المخزن, ماعليك الآن إلا الذهاب إلى هناك. ستواجه عند المخزن الحارس الذي يحرسها, تخلص منه ومن ثم التقط الخريطة.

RAIL BRIDGE
مهمة سهلة أخرى, فعلامة الـ X لاتبعد عنك بأكثر من 30 متراً, فهي مباشرة على يسار الجسر! إذا كنت سريعاً بما فيه الكفاية فلن يستطيع الجنود مشاهدتك من العليا, حالما تصل إلى علامة الـ X تنتهي المهمة.

SUPPLY DEPOT
عليك هنا بتجنيد عدد كبير من الجنود ووضعهم كجواسيس في المناطق التالية لتنشط المهمة: Town, Research Lab, Supply Depot, Soviet Patrol Base, لنبدأ.

SUPPLY DEPOT
------------
اذهب نحو بقعة الـ X على خريطتك ولا تهمل أي حارس تراه, فقد يسبب لك عائقاً في عملك فعليك قتله فوراً. على أية حال, جهز برميل الـ TNT على الشاحنة المطلوبة وفجرها.

RESEARCH LAB
------------
هل تذكر علامة الـ X عند آخر زيارة لك إلى مختبر البحث هذا!؟ سيكون عليك الذهاب إلى هناك لفعل عملية تخريب فقط وهي تجهيز برميل الـ TNT على شاحنة الزراعة, ومن ثم تفجيره.

TOWN
----
قد تكون هذه المهمة الأصعب حيث سيكون عليك تفجير ثلاث شاحنات! انظر إلى الخريطة لتجد أن هناك ثلاث علامات X حيث كل علامة هي عبارة عن شاحنة يتطلب عليك تفجيرها. اختر الطريق الأكثر أماناً لكل طريق يؤدي إلى الشاحنة ومن ثم ازرع برميل الـ TNT كما في السابق وفجرها.

SOVIET PATROL BASE
------------------
مستودع الأسلحة هي الهدف القادم والأخير الذي يجب عليك تفجير الزاوية الجنوبية الشرقية منه! أفضل طريقة حتى تصل إلى هنا هي عن طريق المنطقة الجنوبية الغربية, وبعد ذلك شق طريقك إلى مستودع الأسلحة, سيكون هناك حارس واحد, تخلص منه ثم ابدأ باستعمال قنابل الـ TNT في مستودع الأسلحة.

BACK TO RAIL BRIDGE
إذا كنت قد قضيت على جميع الأعداء عندما كنت في هذه المنطقة سابقاً, فلن يكون عليك قتل الحراس على الجسر مرة أخرى, حيث سيكون الطريق آمن فقط عليك الركض حتى بقعة الـ X لتنتهي المهمة, وعكس ذلك إذا لم تقض عليهم حيث سيتوجب عليك التخلص منهم وقد تعاني من بعض المتاعب.

HARBOR
مهمتك الآن تنص على أن تعبر الجسر ومن ثم تتوجه داخل السفينة لتهبط الدرج! عندما تقوم بمحاولة عبور الجسر سيكون هناك حارس على الجسر و آخر على الجانب, تخلص منهم الاثنين بالإضافة إلى مجموعة الحراس على الجانب الآخر من الجسر عن طريق قنص رؤوسهم بواسطة سلاح MK 22 ومن ثم ضربه, وأعتقد أنك الآن اعتدت عليه. على أية حال, حالما تصل إلى هدفك الأول سوف يبدأ مشهد, بعد أن ينتهي سيكون عليك الذهاب إلى الجانب الآخر للسفينة عن طريق التسلق على الصناديق. أثناء تسلقك للصناديق ستلاحظ أن هناك صندوق بعيد عن الأخرى اذهب إليه لتنتهي المهمة.

BOSS FIGHT: PYTHON
الأشخاص المنصوح بهم: لا أنصح سوى بشخص يتقن مهارات البندقية
التجهيزات المنصوح بها: أي بندقية, AK-47, أدوات علاج, درع للجسم
الصعوبة: 6/10

إنها المعركة الأولى التي ستخوضها وهي معركة مع الزعيم باثون! ستكون المهمة مجرد 3 دقائق لا أكثر إذا كنت تحمل بندقية M870, هناك عدة نقاط ضعف لدى الزعيم باثون يمكنك أن تكتسبها ضمن صفوف النقاط الموجبة وهي كالتالي: حالما يضع بندقيته نحو عينة للتصويب ( اضربه ), عندما يقوم بالصراخ و رمي القنبلة ( انتظره حتى ينتهي من هجمته واضربه بعدها مباشرة ), عندما يقوم بالهرب ( لا تضربه مباشرة بل اضربه حالما يوشك أن يتوقف ). ولكن لا تنسى أن لدى الزعيم ضربة قوية وهي السائل النيتروجيني الذي سيقوم بتوقيف عمل سلاحك بالإضافة إلى إضعاف قوتك, كما قلت لك المعركة سهلة لا تقلق.

AIRPORT
في هذه المهمة سيكون عليك استجواب المسئول الحكومي, لذا أقترح عليك بأن تجلب معك سلاح MK22 و بعضاً من رصاصات الـ 9MM-T, لا تنسى أن كل حارس عليك بتنويمه. الحارس الأول بسيط فقط تسلل من وراءه وقم بتنويمه وتجنيده إذا أردت لكون الشاحنة قريبة جداً منك. اذهب الآن للداخل لتجد ضابطان قم بتنويمهما, لا تقلق فهما يمكن لتنوميهم بكل سهولة لضعفهم الشديد. اصعد السلالم بعد ذلك وادخل الأبواب. هناك حارس بالداخل صعب تفاديه, لذا عليك بسرعة رفسه على مؤخرته حتى يفقد وعيه. اذهب الآن على طول الطريق للأسفل ومن ثم استدر لليمين ومن ثم ادخل من الباب على اليمين. اصعد الدرج بعد ذلك بحذر واقض على الحارس هناك, وأخيراً تكون وصل المسئول قم باستجوابه لتنتهي المهمة.

SILO ENTRANCE
لن تجد علامة الـ X هذه المرة في الخريطة! ولكنها موجودة في الشمال, أي في خطك المستقيم, ولكن يجب عليك أن تتجهز بالبندقية وعدتك, فأنت على قرب من مواجهة زعيم قوي. بداية المهمة قم بالتخلص من الحارس الذي يختبأ وراء الصناديق, ومن ثم امض في طريقك بسلامة وتوجه نحو قمة البيت الكبير, ومن هناك اذهب إلى الجزء الجنوبي الغربي وقم بتعديل آلة التصوير لكي تتمكن من رؤية من تحتك. حالما تجد أن الحارس بالأسفل ابتعد عن مجال رؤيتك قم بترك آلة التصوير واقفز للأسفل وتوجه للأمام فقط لتصل غلى بقعة الـ X بدون أي مشاكل.

BOSS FIGHT: NULL
الأشخاص المنصوح بهم: أي شخص
التجهيزات الموصى بها: أي سلاح قاتل, درع, عدة علاج
الصعوبة: 4/10

زعيم ليس قوي جداً, فأي سلاح يمكن التغلب عليه, خصوصاً أن لديه نقاط ضعف كثيرة, فنول سيعيد تحميل الرصاص بعدما ينتهي من عمل 3 هجمات حيث يمكنك إطلاق النار عليه بكل سهولة, كما أن لديه نفس مشكلة بايثون وهو أنه يتوقف بعدما يقوم بالهرب مما يسمح لك بإطلاق النار عليه, ولا تنسى أيضاً أن لديه تأخير قبل أن يقوم بعمل ضربة المنجل, وأخيراً هناك خدعة يقوم بعملها وهي صوت بندقيته التي ستعتقد فيه أنه يقوم بإعادة تحميل الرصاص ولكنك مخطأ وهنا لاتتردد في إطلاق النار عليه. شيء واحد مهم في هذه المعركة, وهي الدفاع عن النفس! سواء أكان بالتفادي أو الاختباء خلف الحيطان, ولاتتهاون إن أصبت أن تقوم بمعالجة نفسك بسرعة.

BACK TO SILO ENTRANCE
سنيك..لقد ضاع..فقد! مهمتنا هذه تهدف لمعرفة موقعه وإيجاده. هذه المهمة مشابهة كثيراً لآخر زيارة قمت بها لمدخل المستودع. حيث ستقوم بنفس الخطوات السابقة ومن ثم استجواب الضابط عن مكان سنيك, ولكن لامشكة من إعادة الكلام. بداية المهمة قم بالتخلص من الحارس الذي يختبأ وراء الصناديق, ومن ثم امض في طريقك بسلامة وتوجه نحو قمة البيت الكبير, ومن هناك اذهب إلى الجزء الجنوبي الغربي وقم بتعديل آلة التصوير لكي تتمكن من رؤية من تحتك. حالما تجد أن الحارس بالأسفل ابتعد عن مجال رؤيتك قم بترك آلة التصوير واقفز للأسفل وتوجه نحو الزاوية الجنوبية الغربية للخريطة, حيث ستجد هناك حارس قم بالقضاء عليه ومن ثم سيكون عليك الذهاب إلى ماتحت النفق حيث الضابط, ومن ثم استجوابه لتنتهي المهمة.

TOWN
لتنشيط هذه المهمة سيكون عليك وضع جواسيس في المدينة, حيث سيكون علك البحث عن المسئول الحكومي الموجود في الطابق العلوي مع حارسه خلفه. على أية حال, قم بالتخلص من الحارس الأول عند مركز المدينة من ثم سيكون عليك الصعود من حيث بدأت لتصل إلى الجسر وهنا تخلص من جميع الحراس الذين تراهم, قبل آخر شيء تعمله هنا هو القضاء على حارس المسئول, وأخيراً مسك المسئول ووضعه في الشاحنة لتعلم أن سنيك محتجز في السجن.

GUEST HOUSE
نصل الآن إلى مهمة إنقاذ سنيك أخيراً! في البداية اقض على الحارس الأول وقم بعد ذلك بالتوجه نحو التعلية على يسارك, وهناك ستجد حارس آخر يقوم بعمل مراقبة, تخلص منه ومن ثم اذهب للأمام و خذ أول منعطف على اليسار, استمر بالسير حتى تصل لباب على يسارك, مر به ثم توجه نحو الطابق السفلي, وأنقذ سنيك.

PLANT
سوف تواجه الزعيم ميتل جير راكسا في المهمة التي تلي هذه! لذا عليك تجهيز الكثير من البنادق الآلية ( AK-47, M63..الخ ) وكذلك عدة علاج لا بأس بها, وإذا كان لديك سلاح RPG-7 فهو صديقك الأفضل في المعركة لا تنسى أن تجلبه.

مهمة بسيطة نوعاً ما. بدايةً قم بالاتجاه غرباً ثم جنوباً نحو بقعة الـ X, من البسيط عمل ذلك..صحيح؟ نعم, ولكن احذر في طريقك من الحراس الذين سيطلقون النار عليك, لذا عليك قبل أن تسلك طريقك أن تقوم بجلب عدة علاج كافية, وإذا كنت خائفاً من أن لايطلب النجدة أحد الحراس قم بإرسال قنبلة لقتله فوراً ومن معه.

BOSS FIGHT: METAL GEAR RAXA
الأشخاص المنصوح بهم: الجنود ذو الطاقة والمهارات العالية.
التجهيزات المنصوح بها: M63, AK-47, RPG-7, درع, عدة علاج
الصعوبة: 6/10

معركة الزعيم ميتل جير راكسا حان أوانها! ولكن أي معركة تلك, إنها أقوى المعارك التي ستخوضها مقارنة بما سبق, فلهذا الآلي قوة عجيبة, ولكن هنا سأذكر إستراتيجية لطريقة قتله, وبالرغم من ذلك يجب عليك اتخاذ الحذر حليفك الأول للنصر. بالتأكيد أن لهذا الزعيم نقاط ضعف كما أن للبقية نقاط ضعف, وهي التي تفيدك في القضاء عليه.

في بداية المعركة سيقانه الأربع هي نقطة ضعفه فقم بالتخلص منها, كذلك عندما يفتح مقصورة قذيفته قم بضرب القاذفات لديه. فقط هذه هي نقاط ضعفه, قليلة صحيح! ولكن استمر عليها فهي معاونك الأول للفوز, ولكن يجب عليك تعلم طريقة الفرار من قذائفه المهلكة, أولاً قم بالركض أي مكان بدون توقف, ويمكنك الدحرجة, ثانياً قم بالتحرك بينما تركض إلى اليمين أو اليسار. كل مابقي هو أن أذكر لكم أن هناك سلاح RPG-7 بالقرب من هنا, يمكنه أن يساعدك في القضاء على هذا الآلي.

Ravine
تحتاج لوضع 4 من الجواسيس حتى تنشط هذه المهمة وتكون قابلة للعبة, بالإضافة إلى أني أنصحك بجلب سلاح Scorpion معك. بدايةً تخلص من الحارسين اللذين يقومون بعمل مراقبة قرب البرميل, ومن ثم سر على نحو طول الطريق للأسفل حتى تجد أن الطريق مسدود في النهاية, لذا سيكون عليك التوجه نحو الطريق الآخر. من هناك اذهب نحو الجسر واستدر لليمين, ومن ثم قم بالسير للأمام وخذ أول منعطف على اليسار عند التقاطع V, ومن هناك قم بسلوك الطريق المؤدي للـ X.

POWER SUBSTATION
قم بالتوجه بدءاً من الزاوية الجنوبية الشرقية إلى الزاوية الشمالية الشرقية إلى الزاوية الشمالية الغربية. وفي طريقك اقض على كل من تشاهد من الحراس بطريقتك. حالما تصل إلى داخل المحطة الثانوية, قم بإتباع هذه الاتجاهات: يسار, يمين, يسار, يمين, يسار, يسار, يسار! بعد ذلك قم بالتوجه نحو علامة الـ X.

BACK TO POWER SUBSTATION
اجلب معك القنبلة الموقوتة, بالإضافة إلى اثنان من رجالك يحملون البندقية, حيث ستجاري نول مرة أخرى بعدما تنتهي المهمة. على أية حال, قم بالتوجه بدءاً من الزاوية الجنوبية الشرقية إلى الزاوية الشمالية الشرقية إلى الزاوية الشمالية الغربية. وفي طريقك اقض على كل من تشاهد من الحراس بطريقتك. حالما تصل إلى داخل المحطة الثانوية, قم بإتباع هذه الاتجاهات: يسار, يمين, يسار, يمين, يسار, يسار, يسار! بعد ذلك قم بالتوجه نحو علامة الـ X وازرع القنبلة الموقوتة لتنتهي المهمة.

BOSS FIGHT: NULL 2
الأشخاص المنصوح بهم: أي شخص
التجهيزات الموصى بها: أي سلاح قاتل, درع, عدة علاج
الصعوبة: 4/10

مرة أخرى مع الزعيم نول هناك معركة! ولكن لاتقلق فهو نفس السابق لم يتغير أي شيء بل أنك ستتمكن الآن من إطلاق النار عليه أكثر من السابق, لذا فالإستراتيجية ستكون نفس السابقة وهي استغلال نقاط ضعفه, فنول سيعيد تحميل الرصاص بعدما ينتهي من عمل 3 هجمات حيث يمكنك إطلاق النار عليه بكل سهولة, كما أن لديه نفس مشكلة بايثون وهو أنه يتوقف بعدما يقوم بالهرب مما يسمح لك بإطلاق النار عليه, ولا تنسى أيضاً أن لديه تأخير قبل أن يقوم بعمل ضربة المنجل, وأخيراً هناك خدعة يقوم بعملها وهي صوت بندقيته التي ستعتقد فيه أنه يقوم بإعادة تحميل الرصاص ولكنك مخطأ وهنا لاتتردد في إطلاق النار عليه. شيء واحد مهم في هذه المعركة, وهي الدفاع عن النفس! سواء أكان بالتفادي أو الاختباء خلف الحيطان, ولاتتهاون إن أصبت فعليك أن تقوم بمعالجة نفسك بسرعة.

SILO ENTRANCE: TIMED MISSION
هذه مهمة مؤقتة! حيث سيكون لديك 5 دقائق لاغير لإنجاز هدفك والوصول إلى بقعة الـ X! لذا ستحتاج إلى عامل السرعة مع الحذر. بدايةً وإذا كان بالإمكان أنصح بالقضاء على الحارس المختبئ وراء الصناديق عن طريق إرسال أحد رجالك, حتى تسير وأنت مطمأن. الآن توجه نحو البيت الكبير, ومن ثم اذهب إلى الجزء الجنوبي الغربي منه وقم بتعديل آلة التصوير حتى تتمكن من رؤية من تحتك. ستجد أن هناك حارس يقوم بعملية مراقبة, انتظره حتى يبتعد عن مرمى بصرك, ثم انتهز الفرصة واقفز للأسفل ومن ثم توجه شمالاً حيث سيكون الـ X هناك ويمكنك الوصول إليه بدون مشكلة.

SILO COMPLEX
إنها المهمة الأصعب في اللعبة! وقد تكون الأخيرة بالنسبة للمراحل لأن المرحلتين القادمتين هي عبارة عن معارك ضد زعماء, لذا أنصح أن تحضر الكثير من التجهيزات الطبية, وكذلك شخص لديه الكثير من القوة.
قبل أن تبدأ بالانطلاق, قم بوضع هذه الترددات على راديوك:

145.75
147.42
148.51

بالطبع تتساءل مافائدة هذه الرموز! ولكنها مفيدة حقاً في فتح أبواب ضرورية في هذه المرحلة. عند بداية المهمة ابحث عن بقعة آمنة حتى تتمكن منها من قتل الحارسين بسلاح MK 22, اذهب بعدها إلى المخزن حيث كان هناك الحارس ذو الدرع الذي يقوم بعملية مراقبة, هناك قم بالتدحرج نحو الحافة القادمة ومن ثم تدحرج مرة أخرى نحو الصندوق المتوسط حيث ستجد هناك مفتاح بالقرب من الصندوق الأطول على اليسار.
سوف تستفيد من هذا المفتاح في فتح الباب المقفل..افعل ذلك ولكن عليك الحذر بعد ذلك لأن هناك حارس ما يختبأ, لذا عليك قتله فوراً, ومن ثم قم بالركض حتى تصل إلى غرفة بها آلات تصوير! هنا عليك بالتخلص من آلتي التصوير ومن ثم الانتقال إلى الغرفة القادمة عن طريق الزحف. في الداخل سترى أن هناك حارس و كذلك باب من خلال النافذة.

سوف تفاجأ بأن صوت جرس الإنذار سيظهر, لذا عليك الاختباء ريثما يختفي هذا الصوت ويعتقد الحراس بأن الخطر زال! حينما يحدث ذلك عليك بسرعة قتل الحارس, ومن ثم التوجه نحو أقرب طريق المؤدي إلى غرفة الحاسوب. بالدخل ستجد مفتاح, ولكن أولاً قم بالقضاء على آلة التصوير فوقه! بعد ذلك قم بالخروج والذهاب على يمين السكة ومن ثم القفز نحو الأسفل. أنت الآن ممشى مغاير عن الذي كنت فيه سابقاً, تفحص جميع الأبواب حتى تحصل من واحد على التجهيزات الطبية, الآن ابحث عن باب الخروج واسلكه لتنتهي المهمة.

BOSS FIGHT: CUNNINGHAM(SILO COMPLEX)
الأشخاص المنصوح بهم: لا ينطبق
التجهيزات المنصوح بها: M 63, RPG-7، درع، تجهيزات طبية
الصعوبة: 6/10

معركة ماقبل النهائية, من المؤكد أن تكون قوية! لذا عليك بجلب البنادق والكثير من التجهيزات الطبية وكذلك سلاح RPG-7 إذا كان متوفر لديك, فهو قوي قليلاً!
كانينغهام يمتلك من القوة كثيراً, ولكن لابد لكل شخص نقاط ضعف يمكن للطرف الآخر اكتسابه ضمن صفوفه! وهذا ماستفعله, فكانينغهام لديه نقطة ضعف واحدة وهي عندما يحلق بحوامته فعند إطلاقك النار صوبه سوف تؤثر فيه! ولكن من الصعب التركيز لأنه يتحرك من مكانه كل بعد فترة. يمكنك استغلال كانينغهام في إطلاقا النار عليه مثل المجنون حالما يسقط من حوامته لأنه بعد ذلك سيعود ويقوم بعمل هجماته من إطلاق رصاصات الرشاشة والليزر و يقوم بقذف قذائف, وكذلك هجمته الخاصة والتي ينفذها حلما يقول " Dodge This ", حيث سترى قذائفه وهي تتجه نحوك, وهنا ماعليك لتفاديها سوى مراوغتها.
كانينغهام سيقوم كل فترة و الأخرى برمي الألغام في منطقتك, ويده القدرة في تفجيرها في وقت معين أو عندما تدوس عليها! لذا عليك بالحذر. المعركة مازالت صعبة حقاً, ولكن أنصحك باستعمال سلاح RPG-7 خصوصاً, فهو سلاحك الأمثل للتغلب على مثل هذا الزعيم الصلب.

FINAL BOSS: GENE(LAUNCH CONTROL ROOM)
الأشخاص المنصوح بهم: لا ينطبق
التجهيزات المنصوح بها: M 870، Uzi, درع, تجهيزات طبية
الصعوبة: 7/10

الزعيم الأخير في اللعبة, لا يمكنني وصف قوته, فهو أقوى زعيم بلا شك, ويمتلك مهارات كبيرة تمكنه على القضاء عليك بسرعة وبسهولة! لدى هذا الزعيم نقاط ضعف ولكنه يمتلك الكثير من القوة. ولكن إذا استمريت على مهاجمة نقاط ضعفه ستتمكن من التغلب على قوته الكبيرة وهي كالتالي:
أثناء هجوم الصوت عند جيني استعمل سلاح Uzi حتى توقع الضرر فيه بالإضافة إلى إبطال هجمته, عندما يقوم بهجوم الشحن, راوغه من قبل التدحرج أو اختبئ في أي مكان ريثما تنتهي الهجمة لتشاهد جيني يأخذ وقت راحة ( يتنفس قليلا ), هنا هي فرصتك في إطلاق النار عليه, هناك نقطة ضعف أخيرة لدى جيني وهي حالما يرفع ذراعه ليرميك بالسكين, بادره بإطلاق النار عليه!

= المهمات الجانبية =

PRISON
المهمة: البحث عن السكين
الموقع: داخل الزنزانة المغلقة في مركز السجن الثاني
كيف تنفذ المهمة: هل تتذكر من أين هربت في بداية اللعبة؟ حسناً, عليك هنا التوجه إلى مركز السجن الثاني (الموجود به زنزانتين عكس الأولى التي بها أربع زنزانات) ومن ثم الذهاب إلى الزنزانة البعيدة, وهنا عليك بالزحف من خلال الثقب لتدخل الزنزانة, وبعده ذلك يمكنك إيجاد السكين بكل سهولة.

COMM BASE
المهمة: ابحث عن سلاح M1911A1
الموقع: منطقة الخزن الشمالية الغربية
كيف تنفذ المهمة: عند بداية المهمة, توجه نحو البناية في الأمام, وهناك ستجده.

SOVIET PATROL BASE
المهمة الأولى: ابحث عن السجين
الموقع: الطابق السفلي
كيف تنفذ المهمة: بدايةً اذهب داخل المنطقة المركزية, ومن ثم توجه نحو الطابق السفلي, وأخيراً توجه نحو زنزانة السجين حيث ستجده مهمل الحال. تأكد قبل أن تفك أسره القضاء على الحارس.

**********

المهمة الثانية: ابحث عن سلاح M16A1
الموقع: المنطقة المركزية في الشرق.
كيف تنفذ المهمة: ادخل إلى المنطقة المركزية, وفي الداخل اقض على الحارس. بعد ذلك سيكون عليك البحث عنه وهو متواجد في الزاوية.

HOSPITAL
المهمة الأولى: جد التجهيز الطبي من تصنيف (L)
الموقع: داخل المستشفى
كيف تنفذ المهمة: ادخل المستشفى أولاً حيث ستجد الموظفين الطبيين هناك. لاحظ في المكان الفارغ بجانب أحد الموظفين المختبئ هناك ستجد التجهيز الطبي من تصنيف (L).

**********

المهمة الثانية: انزع خمسة من الألغام الأرضية (( Claymore ))
الموقع: في كل مكان
كيف تنفذ المهمة: على الأقل لتنفيذ هذه المهمة سيكون عليك كشف خمسة من الألغام الأرضية (( Claymore )), لذا يجب أن يكون معك كاشف الألغام. وابدأ العمل.

RESEARCH LAB
المهمة: جد (( Pentazamine ))
الموقع: منطقة الخزن الشرقية
كيف تنفذ المهمة: من مكان بدء المهمة توجه للأمام ومن ثم انعطف مع أول منعطف لليمين ومن هناك اذهب إلى منطقة الخزن الثانية, حيث ستكون مادة (( Pentazamine )) هناك.

SUPPLY DEPOT
المهمة الأولى: ابحث عن سلاح (( SCORPION ))
الموقع: داخل منطقة الخزن في المخزن الكبير
كيف تنفذ المهمة: هل تذكر مكان الوثيقة السرية (راجع الحل الكامل) في اللعبة الرئيسية؟ حسناً, يمكنك الحصول على سلاح (( SCORPION )) فوق أحد الصناديق هناك.

**********

المهمة الثانية: أنقذ السجين
الموقع: داخل غرفة يمكننا اعتبارها صعبة الوصول
كيف تنفذ المهمة: لتنفيذ هذه المهمة عليك بجلب TNT أولاً. ستجد السجين في نفس المخزن الكبير ولكن عليك التوجه الآن عبر الباب (في المستوى الأرضي). وبعد ذلك اعبر إلى الغرفة القادمة, هنا ستجد حائط مكسور قليلاً, ضع TNT وقم بتفجيرها لتجد أنك أنقذت السجين.

RAIL BRIDGE
المهمة: ابحث عن سلاح (( M37 ))
الموقع: داخل المكاتب
كيف تنفذ المهمة: اقض على أي حارس يواجهك أثناء ماتقوم بهذه المهمة وهي إيجاد السلاح. اعبر الجسر الآن, ومن ثم ادخل البناية على اليمين. وادخل الغرفة العليا لتجد سلاح (( M37 )) وراء المنضدة هناك.

HARBOR
المهمة: ابحث عن سلاح (( M63 ))
الموقع: على سقفِ البيت الشرقي
كيف تنفذ المهمة: اسلك الطريق أولاً الموصل للجانب الآخر للجسر, ومن ثم اذهب من هناك إلى البيت الشرقي حيث ستجد سلاح (( M63 )) هناك.

SECURITY BASE
المهمة الأولى: حطم مستودع الأسلحة
الموقع: مكان الـ X على خريطتك
كيف تنفذ المهمة: مهمة سهلة جداً ومايدل على ذلك وجود بقعة الـ X على خلاف المهمات السابقة. تحتاج فقط للوصول إلى بقعة الـ X وتفجر المستودع, ولكن قبل ذلك سيكون عليك التخلص من الحارس بالقرب من هناك.

**********

المهمة الثانية: جند رفاق جدد
الموقع: في كل مكان
كيف تنفذ المهمة: مهمة بسيطة ومسلية, مطلوب منك فيها أن تقوم بتجنيد بعضاً من الجنود وعددهم غير محدود أي يمكنك أن تجند مايكفيك.

WARHEAD STORAGE
المهمة الأولى: ابحث عن سلاح (( MOSIN NAGANT ))
الموقع: في أول غرفة جرس إنذار على اليمين. ستجده محاذاة هذه الغرفة.
كيف تنفذ المهمة: اذهب مباشرة نحو الطابق السفلي, وتجاوز نظام جرس الإنذار وتقدم حتى تجد باب على اليمين, عند دخولك له يمكنك أن تبحث لتحصل على سلاح (( MOSIN NAGANT )).

**********

المهمة الثانية: أنقذ السجين
الموقع: داخل غرفة الماكنة
كيف تنفذ المهمة: هذه المهمة هي نفسها التي أنقذت فيها سنيك حيث كان محتجز وأنقذته بتفجير الجدار بواسطة TNT! أتذكر (راجع الحل الكامل)؟ السجين في هذه المهمة نفس موقع سنيك, لذا اسلك أفضل طريق للوصول إلى هناك.

**********

المهمة الثالثة: احصل على الـ (( RATIONS ))
الموقع: تحت الأرض داخل غرفة جرس الإنذار في الجنوب
كيف تنفذ المهمة: إذا كنت شديد الملاحظ فستلاحظ في اللعبة الرئيسية أن هناك غرفة جرس إنذار أخرى (القريبة من غرفة الماكنة). حسناً, هناك يمكنك الحصول على الـ (( RATIONS )), وبالتحديد في ذلك الصندوق المتوسط الذي ستحتاج لتفجيره للحصول على الـ (( RATIONS )), وبالطبع ستكون مكتشف من قبل الجنود ولكنها الطريقة الوحيدة.

**********

المهمة الرابعة: أنقذ الجندي
الموقع: مختفي في غرفة في مكان ما فيها.
كيف تنفذ المهمة: في غرفة جرس الإنذار الأولى, ابحث عن المنفس والذي ستجده بجانب السلم. أعبره وادخل اول منعطف على اليمين وواصل الطريق حتى تسقط على الغرفة لتجد الجندي الذي تريد إنقاذه.

AIRPORT
المهمة: ابحث عن بندقية (( M870 ))
الموقع: داخل البناية على الغرفة اليمنى في الأعلى
كيف تنفذ المهمة: اقتل الحارس خارج البناية, ثم اقض على الاثنان داخل البناية. اتجه نحو الغرفة اليمنى في الأعلى لتجد بندقية (( M870 )) ملقاة على الجانب الأيسر للغرفة.
SILO ENTRANCE
المهمة: لغز غامض
الموقع: على قمة البناية الشمالية الغربية
كيف تنفذ المهمة: هناك سلاح RPG-7 على قمة البناية الشمالية الغربية حيث علامة الـ X. كل ماعليك هو أخذه, ولكن انتبه فالكثير هنا مسلحين بهذا السلاح وقد يدمرونك بطلقة.

TOWN
المهمة: ابحث عن الخريطة المؤدية إلى البر الغربي
الموقع: البناية الشمالية الشرقية
كيف تنفذ المهمة: مهمة صعبة قليلة, فستحتاج للكثير من الوقت وستقابلك الكثير من المشاكل قبل أن تصل داخل البناية الشمالية الشرقية حتى تحصل على الخريطة من هناك.

GUEST HOUSE
المهمة: ابحث عن سلاح (( SAA ))
الموقع: الجزء الشمالي الغربي من الخريطة
كيف تنفذ المهمة: هل تتذكر أين استطعت إنقاذ سنيك في هذه المهمة..!؟ حسناً, قد يكون هناك شبه كبير لمهمة إنقاذ سنيك وهذه المهمة إلا أنك بدلاً من تدخل الباب الأيسر أن تسلك الدرج, ومن هناك عليك بمرور الباب الآخر في المطبخ. حيث ستجد مدخل, انظر إلى اليسار داخل الغرفة هناك لتجده.

PLANT
المهمة: ابحث عن سلاح (( UZI ))
الموقع: داخل الحظيرة في الطابق الثاني
كيف تنفذ المهمة: من حيث تبدأ, قم بالقضاء على الحارسين ولكن انتبه منهما فأحدهما في سهل و الآخر صعب وهو من يحمل سلاح RPG-7, على أية حال توجه نحو الطابق العلوي, ومن هناك توجه نحو الطريق المؤدي إلى سلاح (( UZI )).

POWER SUBSTATION
المهمة: ابحث عن سلاح (( M10 ))
الموقع: داخل غرفة في البناية
كيف تنفذ المهمة: من موقع بداية المهمة, توجه نحو الغرب ومن ثم شق طريقك نحو البناية. حالما تدخلها قم بدخول أول غرفة تصادفها لتجد سلاح (( M10 )) بداخلها.

WESTERN WILDERNESS
المهمة الأولى: احصل على المسئول الحكومي
الموقع: قد يكون في أي مكان (عشوائي), ولكن انتبه للصيحات.
كيف تنفذ المهمة: أنتبه أن تقوم بقتله أو ضربه وإلا ستجد دهان كبير على شاشتك سيقول لك "فشلت"! موقع المسئول الحكومي الأصلي في أحد زنزانات السجن.

*********

المهمة الثانية: جد بندقية الصيد (( SVD ))
الموقع: في الفراغ الطلق
كيف تنفذ المهمة: توجه نحو البناية العليا, ومن ثم انزل من خلال السلم وامضي في طريقك حتى تستطيع أن تنزل إلى الطابق السفلي إلى زنزانة السجن. الآن عليك بتفجير الحائط بعد المرحاض وهناك ستجد سلاح (( SVD )).

* الأسرار *

كلمات السر
---------
لتدخل هذه الكلمات, عليك أن تدخل أولاً إلى كلمة Recruit في شاشة Briefing ومن ثم عليك اختيار كلمة Password. والآن اختر ماشئت:

الشخصيات:
كانينغهام --> JUNKER
إليسا --> THE-L
إيفا --> E.APPLE
جي كو --> !TRAUMER
جين --> ERBE
نول --> Hunter-n
أوسيلوت --> R.R.R.
بارميد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Metal Gear Solid: Portable Ops الحل الكامل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الحل الكامل لسايلنت هيل 1
» الحل الكامل 3 Resident Evil
» الحل الكامل 4 Resident Evil
» الحل الكامل لعبة متيال جير الجزء الرابع
» الحل الكامل لمتيال جير الجزء الاول

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى { SILENT HILL }  :: 乂♥乂 العاب الكترونية - العاب فلاش - العاب اون لاين乂♥乂-
انتقل الى: